يدير قسم التوظيف الخاص بالموارد البشرية مراحل عملية التوظيف بدءًا بتحديد احتياجات الشركة وصولاً إلى مواصفات الوظائف من خلال اختيار مقدمي الطلبات وإجراء مقابلات معهم.يتمتع المدراء المباشرون / مدراء الأقسام بدعم قسم الموارد البشرية الكامل طوال مدة مراحل عملية التوظيف ويتم اختيار كل مقدّم طلب استنادًا إلى أهليته وجدارته وخبرته وقدراته فقط. وبناءً على نوع الوظيفة والمؤهلات والمهارات المطلوبة، يجوز أن يخضع مقدمو الطلبات، الذين يتم اختيارهم من بين كامل عدد مقدمي الطلبات، لإجراءات تقييم (اختبارات خطية ومقابلات شخصية) وذلك من أجل تحديد مؤهلاتهم وملاءمتهم للوظيفة.
يُطلب من مقدمي الطلبات الوافدين إكمال بعض الشكليات المرتبطة بتصاريح العمل وتأشيرات العمل الخاصة بهم وفقًا لمعايير إدارة الجوازات القطرية.
المرحلة الأولى: تقديم الطلب
تقدم بطلب للوظيفة التي ترغب بها (3 طلبات كحد أقصى) على موقع الويب بما يتوافق مع ما تحمله من شهادات ومالديك من مؤهلات وخبرات، في قسم "الوظائف الشاغرة الحالية". بعد إرسال الطلب، ستتلقى رسالة بريد إلكتروني لإبلاغك باستلامنا لطلبك إلى جانب رقم طلب ينشئه النظام.
المرحلة الثانية: التقييم
فور تقديم طلبك، ستتم مراجعته للتحقق من ملاءمته لمتطلبات الوظيفة. ونظرًا للكم الهائل من السير الذاتية التي نتلقاها، سيتم الاتصال مباشرة فقط بمقدمي الطلبات الأكثر ملاءمة للوظائف. إذا لم يتم الاتصال بك بعد 3 أشهر، يمكن اعتبار الطلب غير مقبول.
المرحلة الثالثة: المقابلة
يجوز أن يتضمن إجراء المقابلة مقابلة هاتفية مع موظف يُعنى بشؤون التوظيف و/أو مدير مباشر في قطر للبترول و/أو مقابلة شخصية تتم في المؤسسة. ويكمن الغرض الرئيسي من إجراء المقابلة في تقييم ملاءمة مقدّم الطلب التقنية والثقافية لمتطلبات قطر للبترول؛ كما تشكل المقابلة طريقة ليفهم مقدّم الطلب الفرصة المتاحة له في الشركة على نحو أفضل.
المرحلة الرابعة: الاختيار
ترسل قطر للبترول خطاب عرض لمقدّم الطلب الذي يتم اختياره وعند القبول يجب أن يخضع مقدّم الطلب لفحوصات طبية وأن يكمل اجراءات خاصة بإدارة الجوازات قبل الانضمام إلى عائلة قطر للبترول.
المصدر
المصدر