تعلن مؤسسة CITIES USAID Funded Project في الاردن عن توفر الشواغر التدريبية التالية :
١- متدرب - إعلام واتصال
-
الوحدة الإدارية: وحدة العلاقات العامة والإعلامالمسؤول المباشر: مدير العلاقات العامة والإعلاموزارة الادارة المحليةالإختصاص العام للوظيفة:بالتعاون مع وزارة الدارة المحلية، يبحث مشروع دعم اللامركزية والحكم المحلي عن حديثي تخرج لديهم الحماس والإهتمام بالحصول على خبرة في مجال الاعلام. إذ تعد هذه فرصة قيـّمة لإكتساب خبرة عملية مدفوعة الأجر ولمدة ستة أشهر تكون في وزارة الإدارة المحلية (لا يشترط التوظيف بعدها). يتوجب على المتدرب الإلتزام بساعات العمل الكاملة والخاصة بمكان العمل (25 ساعة / أسبوع) خلال فترة التدريب.سيقوم المتدرب بالمساهمة في إعداد المحتوى الإعلامي وتعزيز العلاقة مع الصحفيين والإعلاميين من خلال كتابة الأخبار الصحفية ومحتوى اللقاءات الإذاعية والتلفزيونية الخاصة بوزارة الإدارة المحلية. وكذلك المساهمة بنشر الأخبار الصحفية من خلال وسائل الصحافة والإعلام بهدف تعزيز الصورة المؤسسية وإيصال الرسائل الموجهة لكافة الفئات المستهدفة للوزارة.المهام والمسؤوليات:
- المساهمة في كتابة الأخبار الصحفية الخاصة بالوزارة وإعداد الردود الإعلامية على أية ملفات تتعلق بالوزارة.
- المساهمة في كتابة المحتوى الإعلامي أو المحاور الخاصة باللقاءات الإذاعية والتلفزيونية للوزارة.
- المساهمة بتعزيز العلاقات مع الصحفيين والإعلاميين الممثلين للمؤسسات الإعلامية ووضع قائمة بأسمائهم وتفاصيل الاتصال بهم ودعوتهم لتغطية أخبار الوزارة باستمرار.
- المساهمة في إعداد الترتيبات اللازمة للاحتفالات والفعاليات والمؤتمرات الصحفية الخاصة بالوزارة من حيث كتابة الأخبار وإعداد المواد المطبوعة والكلمات والبرنامج.
- المساهمة في كتابة قصص نجاح حول إنجازات الوزارة والبلديات ونشرها عبر وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي.
- المساهمة في إعداد محتوى البروشورات وملخصات وأوراق حقائق وأرقام حول إنجازات الوزارة ونشرها عبر وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي.
- رصد الأخبار ذات العلاقة بالوزارة وإرسالها بشكل دوري للإدارة المباشرة.
- إعداد تقارير التغطية الإعلامية حول أنشطة الوزارة وإرسالها بشكل دوري للإدارة المباشرة.
نتائج الأداء المطلوب تحقيقها:- أخبار صحفية حول أنشطة وإنجازات الوزارة مصاغة بشكل جيد جداً وتنقل الرسائل الموجهة للقارئ.
- تكثيف التغطية الإعلامية للوزارة بشكل أوسع على مستوى المملكة.
- تعزيز العلاقات مع الصحفيين والإعلاميين بهدف زيادة التغطية الصحفية والإعلامية للوزارة.
- فعاليات واحتفالات أكثر فاعلية ونجاح.
- مواد مطبوعة والكترونية وملخصات معدة تبرز دور الوزارة.
- تحسين صورة الوزارة وشفافيتها أمام المواطن والبلديات.
شروط شغل الوظيفة:- المؤهل العلمي: بكالوريوس صحافة وإعلام أو أي تخصص مماثل.
- متعطل عن العمل
- أقل من 36 شهر من تاريخ التخرج
المهارات والقدرات والمعارف الأساسية:- القدرة على صياغة الأخبار الصحفية والمحتوى الإعلامي بشكل جيد جداً خالٍ من الأخطاء.
- المعرفة بالمجال البلدي والخدمات التي تقدمها الوزارة.
- القدرة على تحويل المحتوى الفني وصياغته على شكل رسائل إعلامية تصل للقارئ.
- القدرة على استخدام برامج الكومبيوتر اللازمة لهذه الوظيفة.
- المعرفة بأساسيات التصوير الفوتوغرافي لاستخدامات الإعلام.
$ads={1}للتقديم من هنا
٢- متدرب مهندس مدني
الوحدة الإدارية: دائرة العطاءات والمشاريع
المسؤول المباشر: مدير دائرة العطاءات والمشاريع
وزارة الادارة المحلية
الإختصاص العام للوظيفة:
بالتعاون مع وزارة الدارة المحلية، يبحث مشروع دعم اللامركزية والحكم المحلي عن حديثي تخرج لديهم الحماس والإهتمام بالحصول على خبرة في تخصص الهندسة المدنية. إذ تعد هذه فرصة قيـّمة لإكتساب خبرة عملية مدفوعة الأجر ولمدة ستة أشهر تكون في وزارة الإدارة المحلية (لا يشترط التوظيف بعدها). يتوجب على المتدرب الإلتزام بساعات العمل الكاملة والخاصة بمكان العمل (25 ساعة / أسبوع) خلال فترة التدريب.
سيقوم المتدرب بالمساهمة في إنجاز المهام المناطة بدائرة العطاءات والمشاريع في وزارة الإدارة المحلية وحسب المسؤوليات الموضحة أدناه.
المهام والمسؤوليات:
- العمل على إعداد وثائق عطاءات مشاريع الطرق والأبنية)
- المساهمة في حساب الكميات في المشاريع
- تدقيق المخططات الهندسية لمشاريع الابنية
- (العمل على تدقيق فواتير المشاريع المرحلية و النهائية)
- المساهمة في استلام المشاريع و اعداد تقارير الاستلام
- دراسة العطاءات المطروحة في البلديات والتدقيق على اجراءات سيرها
- إعداد مسودات محاضر الاجتماعات والكتب الرسمية ذات العلاقة بعمل المديرية.
- إعداد العروض التقديمية ذات العلاقة بعمل المديرية.
- القيام باي مهام أخرى يتم تكليفه بها من قبل مسؤوله المباشر.
نتائج الأداء المطلوب تحقيقها:
- دقة أكثر في إعداد ومراجعة وثائق العطاءات
- دقة أكثر في مراجعة حساب كميات المشاريع والفواتير الواردة من المقاولين
- خطط سير العمل في المشاريع
- تقارير المتابعة
شروط شغل الوظيفة:
- المؤهل العلمي: بكالوريوس في الهندسة المدنية وبمعدل تراكمي لا يقل عن 3.0.
- متعطل عن العمل
- أقل من 36 شهر من تاريخ التخرج
المهارات والقدرات والمعارف الأساسية:
- إلمام في إدارة المشاريع
- إلمام في البرامج التي تتعلق بتصميم وتخطيط المشاريع (Primavera, AutoCAD, etc.)
- إلمام في إعداد وثائق العطاءات
- إلمام في تصميم المشاريع
- مهارات حاسوبية MS word, Excel, PowerPoint والتي تتضمن انشاء قواعد البيانات، إعداد العروض التقديمية.
للتقديم من هنا
٣- متدرب مواقع تواصل اجتماعي
الوحدة الإدارية: وحدة العلاقات العامة والإعلام
المسؤول المباشر: مدير العلاقات العامة والإعلام
بنك تنمية المدن والقرى
الإختصاص العام للوظيفة:
بالتعاون بنك تنمية المدن والقرى، يبحث مشروع دعم اللامركزية والحكم المحلي عن حديثي تخرج لديهم الحماس والإهتمام بالحصول على خبرة في مجال إدارة مواقع التواصل الاجتماعي. إذ تعد هذه فرصة قيـّمة لإكتساب خبرة عملية مدفوعة الأجر ولمدة ستة أشهر تكون في بنك تنمية المدن والقرى (لا يشترط التوظيف بعدها). يتوجب على المتدرب الإلتزام بساعات العمل الكاملة والخاصة بمكان العمل (25 ساعة / أسبوع) خلال فترة التدريب.
سيقوم المتدرب بالمساهمة في إعداد وتصميم محتوى مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة ببنك تنمية المدن والقرى بهدف تعزيز تواصل البنك مع كافة فئاته المستهدفة ضمن خطة يتم إعدادها بالتنسيق مع الأقسام المعنية.
المهام والمسؤوليات:
- المساهمة في إدارة صفحة الفيسبوك الخاصة ببنك تنمية المدن والقرى وزيادة نسبة المتابعين والتفاعل على الصفحة والرد على التعليقات والرسائل.
- المساهمة في زيادة نسبة المتابعين والتفاعل على حساب تويتر الخاص بالبنك والمساهمة في إدارة ونشر محتوى التغريدات.
- المساهمة في إعداد خطة محتوى لمواقع التواصل الاجتماعي وتحديثها بشكل دوري بالتنسيق مع موظفي وحدة العلاقات العامة والدوائر المعنية.
- إعداد التقارير الدورية حول فعالية مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالبنك
- المساهمة في بكتابة المحتوى الخاص بالبنك ونشره على مواقع التواصل الاجتماعي بالتنسيق مع الموظف المعني.
- تصميم المنشورات بشكل جاذب تحضيراً لنشرها على مواقع التواصل الاجتماعي.
- إنتاج الأفلام القصيرة حول إنجازات البنك ونشرها على مواقع التواصل بالتعاون مع الأقسام المعنية.
- المساهمة في نشر وتحميل المحتوى الخاص بالموقع الإلكتروني الرسمي للبنك.
- نشر محتوى صفحات البلديات أو المؤسسات الوطنية ذات العلاقة أو الجديرة بالمشاركة على صفحة البنك.
نتائج الأداء المطلوب تحقيقها:
- رصد التحليل الدوري لمواقع التواصل الاجتماعي من حيث أرقام المتابعين ونسبة التفاعل والمشاركات والردود.
- العمل ضمن خطة المحتوى لمواقع التواصل الاجتماعي.
- التحديث المستمر لموقع البنك الإلكتروني.
- ازدياد أعداد المتابعين والتفاعل على مواقع التواصل الاجتماعي للبنك.
- عدد التصاميم والفيديوهات القصيرة المعدة والمنشورة على مواقع التواصل للبنك.
- زيادة نسبة الاستجابة لمتابعي مواقع التواصل.
شروط شغل الوظيفة:
- المؤهل العلمي: بكالوريوس في التسويق أو التسويق الإلكتروني E-Marketing أو أي تخصص مشابه وبمعدل تراكمي لا يقل عن 3.0.
- متعطل عن العمل
- أقل من 36 شهر من تاريخ التخرج
المهارات والقدرات والمعارف الأساسية:
- خبرة في إدارة مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة وبالتحديد فيسبوك وتويتر ويوتيوب.
- القدرة على تصميم المنشورات الإلكترونية ونشرها على مواقع التواصل.
- القدرة على تصوير وإنتاج الفيديوهات القصيرة لمواقع التواصل.
- معرفة بكتابة التقارير التحليلية لمواقع التواصل.
- القدرة على كتابة وإعداد المحتوى الخاص بمواقع التواصل باستخدام مهارات لغوية جيدة.
- المعرفة بتحديث المواقع الإلكترونية.
للتقديم من هنا
٤- متدرب إدارة المالية
مسمى الوحدة الإدارية: مديرية الإدارة المالية
المسؤول المباشر: مدير الإدارة المالية
وزارة الادارة المحلية وبنك تنمية المدن والقرى
الإختصاص العام للوظيفة:
بالتعاون مع وزارة الدارة المحلية، يبحث مشروع دعم اللامركزية والحكم المحلي عن حديثي تخرج لديهم الحماس والاهتمام بالحصول على خبرة في تخصص الإدارة المالية. إذ تعد هذه فرصة قيـّمة لاكتساب خبرة عملية مدفوعة الأجر ولمدة ستة أشهر تكون إما في وزارة الإدارة المحلية أو بنك تنمية المدن والقرى (لا يشترط التوظيف بعدها). يتوجب على المتدرب الالتزام بساعات العمل الكاملة والخاصة بمكان العمل (25 ساعة / أسبوع) خلال فترة التدريب.
سيقوم المتدرب بالمساعدة على تنفيذ مهام مديريات الادارة المالية في وزارة الإدارة المحليّة وبنك تنمية المدن والقرى وحسب ما هو مذكور أدناه.
المهام والمسؤوليات:
- جمع المعلومات المتعلقة بالمحاسبة وفهمها ومعالجتها والتحقق منها والإبلاغ عنها إلى المسؤول المباشر.
- المساهمة والمساعدة في إعداد التقارير المالية الشهرية أو الأسبوعية.
- تطوير واستخدام جداول البيانات وقواعد البيانات وتطبيقات الكمبيوتر الأخرى ذات العلاقة في الأمور المالية.
- المساعدة في إعداد النماذج الخاصة في الرسوم والفواتير بالإضافة إلى تتبع الأمور المالية في المشاريع.
- إدخال المعلومات والبيانات المالية في نظام المحاسبة المالي.
- أرشفة القيود المحاسبية المتعلقة بالحركات اليومية.
- القيام بأية واجبات أخرى قد يطلبها المسؤول المباشر ضمن نطاق وصلاحيات العمل.
نتائج الأداء المطلوب تحقيقها:
- المعلومات والبيانات المالية مدخلة بشكل منظم ومحدث في نظام المحاسبة المالي.
- القيود المحاسبية المتعلقة بالحركات اليومية مؤرشفة بشكل دائم ومحدث.
شروط شغل الوظيفة:
- المؤهل العلمي: درجة البكالوريوس في المحاسبة، الإدارة المالية أو أي مجال مماثل، بمعدل تراكمي لا يقل عن 3.0.
- متعطل عن العمل
- أقل من 36 شهر من تاريخ التخرج
المهارات والقدرات والمعارف الأساسية:
- معرفة جيدة بالمبادئ والممارسات الأساسية في المحاسبة والتحليل المالي.
- المقدرة على جمع البيانات وتقييمها وتفسيرها بشكليها الإحصائي والسردي (Statistical & Narrative Forms).
- المقدرة على إعداد الملفات والاحتفاظ بالسجلات والتوثيق.
- مهارات متعلقة بحل المشكلات وإدخال البيانات والتحقق منها ومعرفة تطبيقات برامج الحاسوب المختلفة (MS Office).
- مهارات الاتصال والتواصل بشكل فعال والمقدرة على العمل ضمن فريق.
- امتلاك المهارات التنظيمية وترتيب المهام والأوليات بشكل عالي.
للتقديم من هنا
٥- متدرب موارد بشرية
الوحدة الإدارية: مديرية الموارد البشرية وشؤون الموظفين
المسؤول المباشر: مدير الموارد البشرية
وزارة الإدارة المحلية
الإختصاص العام للوظيفة:
بالتعاون مع وزارة الإدارة المحلية، يبحث مشروع دعم اللامركزية والحكم المحلي عن حديثي تخرج لديهم الحماس والإهتمام بالحصول على خبرة في مجال الموارد البشرية. إذ تعد هذه فرصة قيـّمة لإكتساب خبرة عملية مدفوعة الأجر ولمدة ستة أشهر تكون في وزارة الإدارة المحلية (لا يشترط التوظيف بعدها). يتوجب على المتدرب الإلتزام بساعات العمل الكاملة والخاصة بمكان العمل (25 ساعة / أسبوع) خلال فترة التدريب.
سيقوم المتدرب بالمساعدة على تنفيذ مهام مديرية الموارد البشرية في وزارة الإدارة المحليّة وحسب ما هو مذكور أدناه.
المهام والمسؤوليات:
- تحديث قواعد البيانات الداخلية بمعلومات الموظفين الجديدة.
- جمع وتحديث بيانات ملفات الموظفين مثل الرواتب والإجازات وعدد ساعات العمل والحسابات المصرفية.
- الإجابة على استفسارات الموظفين عن الإجازات السنوية والمرضية المتبقية.
- مساعدة مدير الموارد البشرية في إدارة عملية التوظيف من خلال تحديد مصادر المرشحين لجدولة المقابلات والتعامل مع المعاملات الورقية لتوظيفهم.
- تنسيق المقابلات مع المرشحين للوظائف المتاحة.
- تنظيم طلبات التوظيف وإدخالها على قاعدة البيانات للرجوع إليها عند الحاجة.
- القيام بأية واجبات أخرى قد يطلبها المسؤول المباشر ضمن نطاق وصلاحيات العمل.
نتائج الأداء المطلوب تحقيقها:
- قاعدة بيانات الموظفين محدثة بكامل المعلومات المطلوبة.
- ملفات الموظفين منظمة ومؤرشفة حسب الأصول.
- كافة طلبات التوظيف والسير الذاتية منظمة ومؤرشفة
شروط شغل الوظيفة:
- المؤهل العلمي: البكالوريوس في إدارة الموارد البشرية، الإدارة العامة أو أي مجال مماثل، بمعدل تراكمي لا يقل عن 3.0.
- متعطل عن العمل
- أقل من 36 شهر من تاريخ التخرج
المهارات والقدرات والمعارف الأساسية:
- القدرة على التعامل مع برامج قواعد البيانات المختلفة وأنظمة وبرامج HRIS، بالإضافة إلى برامج مايكروسوفت MS Office.
- الفهم الأساسي لإجراءات التعيين والتوظيف.
- معرفة أساسية بأساسيات التشريعات وقوانين العمل.
- مهارات الإتصال والتواصل بشكل فعال.
- امتلاك المهارات التنظيمية وترتيب المهام.
للتقديم من هنا
٦- متدرب تكنولوجيا المعلومات
الوحدة الإدارية: مديرية تكنولوجيا المعلومات
المسؤول المباشر: مدير تكنولوجيا المعلومات
وزارة الإدارة المحلية
الإختصاص العام للوظيفة:
بالتعاون مع وزارة الدارة المحلية، يبحث مشروع دعم اللامركزية والحكم المحلي عن حديثي تخرج لديهم الحماس والإهتمام بالحصول على خبرة في تخصص تكنولوجيا المعلومات (IT). إذ تعد هذه فرصة قيـّمة لإكتساب خبرة عملية مدفوعة الأجر ولمدة ستة أشهر تكون في وزارة الإدارة المحلية (لا يشترط التوظيف بعدها). يتوجب على المتدرب الإلتزام بساعات العمل الكاملة والخاصة بمكان العمل (25 ساعة / أسبوع) خلال فترة التدريب.
سيقوم المتدرب بالمساعدة على تنفيذ مهام مديرية تكنولوجيا المعلومات في وزارة الإدارة المحليّة وحسب ما هو مذكور أدناه.
المهام والمسؤوليات:
- استقبال وتسجيل وإدارة المكالمات الواردة من الموظفين عبر الهاتف والبريد الإلكتروني لتسجيل الأعطال الخاصة بهم.
- المساهمة في تحديد كافة المشكلات المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات وإصلاحها من برامج وأجهزة، مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المكتبية والطابعات ومعدات اتصال الإنترنت (Wi-Fi).
- المساهمة في تحديد كافة مشكلات الشبكة الأساسية وإصلاحها، مثل مشكلات خطوط الإنترنت ADSL والخطوط المؤجرة.
- تشبيك المكالمات الواردة والتي لم يتم حلها مع الفريق المختص في دعم البنية التحتية.
- القيام بأية واجبات أخرى قد يطلبها المسؤول المباشر ضمن نطاق وصلاحيات العمل.
نتائج الأداء المطلوب تحقيقها:
- حل المشكلات (Troubleshooting) المتعلقة بالأعطال التكنولوجية بشكل عام.
- تقارير تقنية أولية فيما يتعلق طبيعة مشكلات التقنية التي ترد من المستخدمين.
- سجل الأعطال والصيانة محدث بشكل دائم.
- تقارير إحصائيات وإتجاهات المكالمات الهاتفية محدثة بشكل دوري ودائم.
- نسبة الأعطال التي تم حلها وإنجازها خلال كل فترة.
شروط شغل الوظيفة:
- المؤهل العلمي: درجة البكالوريوس في هندسة الحاسوب، علوم الكمبيوتر، أنظمة وتكنولوجيا المعلومات أو أي مجال مماثل، بمعدل تراكمي لا يقل عن 3.0.
- متعطل عن العمل
- أقل من 36 شهر من تاريخ التخرج
المهارات والقدرات والمعارف الأساسية:
- المعرفة الجيدة بكافة مكونات أجهزة الحاسوب، والقدرة على فك وتركيب وتجميع كافة القطع والمكونات والإضافات فيها.
- المهارات الأساسية في إكتشاف المشاكل وإصلاحها في الـ Windows، بما في ذلك الـ (Desktop).
- المعرفة الأساسية بمفاهيم الـ LAN / WAN.
- المعرفة الأساسية في أنظمة الـ Exchange وActive Directory.
- القدرة على تطوير المهارات التنظيمية وترتيب المهام والأوليات بشكل عالي.
للتقديم من هنا
٧- متدرب تخطيط حضري
الوحدة الإدارية: مديرية تنظيم المدن والقرى ودائرة التخطيط الشمولي
المسؤول المباشر: رئيس قسم من مديرية تنظيم المدن والقرى ودائرة التخطيط الشمولي
وزارة الادارة المحلية
الإختصاص العام للوظيفة:
بالتعاون مع وزارة الدارة المحلية، يبحث مشروع دعم اللامركزية والحكم المحلي عن حديثي تخرج لديهم الحماس والإهتمام بالحصول على خبرة في تخصصات ذات علاقة بالتخطيط الحضري. إذ تعد هذه فرصة قيـّمة لإكتساب خبرة عملية مدفوعة الأجر ولمدة ستة أشهر تكون في وزارة الإدارة المحلية (لا يشترط التوظيف بعدها). يتوجب على المتدرب الإلتزام بساعات العمل الكاملة والخاصة بمكان العمل (25 ساعة / أسبوع) خلال فترة التدريب.
التدرّب على تنفيذ مهام مديرية تنظيم المدن والقرى – الخطيط الشمولي في وزارة الإدارة المحليّة والمساعدة في تنفيذ المهام المناطة بالمديرية.
المهام والمسؤوليات:
- المساعدة في مهام المديرية في مجال التنظيم والتخطيط الشمولي والتسمية والترقيم من خلال جمع المعلومات وتوثيقها وتحليلها.
- المساهمة في إعداد تقارير المتابعة وسير العمل.
- إعداد خطط سير العمليات والإجراءات في المديرية.
- المساهمة في تطوير قاعدة بيانات للمخططات المتوفرة في الوزارة.
- العمل على تحديث قاعدة البيانات.
- إعداد مسودات محاضر الاجتماعات والكتب الرسمية ذات العلاقة بعمل المديرية.
- إعداد العروض التقديمية ذات العلاقة بعمل المديرية.
- القيام باي مهام أخرى يتم تكليفه بها من قبل مسؤوله المباشر.
نتائج الأداء المطلوب تحقيقها:
- قاعدة بيانات بمخططات التسمية والترقيم.
- تقارير المتابعة
- قاعدة بيانات
شروط شغل الوظيفة:
- المؤهل العلمي: بكالوريوس هندسة مدنية أو معمارية أو تخطيط حضري وبمعدل تراكمي لا يقل عن 3.0
- متعطل عن العمل
- أقل من 36 شهر من تاريخ التخرج
المهارات والقدرات والمعارف الأساسية:
- الكتابة الفنية للتقارير.
- مهارات حاسوبية MS word, Excel, PowerPoint والتي تتضمن انشاء قواعد البيانات، إعداد العروض التقديمية.
للتقديم من هنا
٨- متدرب مهندس ميكانيك
الوحدة الإدارية: دائرة العطاءات والمشاريع
المسؤول المباشر: مدير دائرة العطاءات والمشاريع
وزارة الإدارة المحلية
الإختصاص العام للوظيفة:
بالتعاون مع وزارة الدارة المحلية، يبحث مشروع دعم اللامركزية والحكم المحلي عن حديثي تخرج لديهم الحماس والإهتمام بالحصول على خبرة في تخصص هندسة الميكانيك. إذ تعد هذه فرصة قيـّمة لإكتساب خبرة عملية مدفوعة الأجر ولمدة ستة أشهر تكون في وزارة الإدارة المحلية (لا يشترط التوظيف بعدها). يتوجب على المتدرب الإلتزام بساعات العمل الكاملة والخاصة بمكان العمل (25 ساعة / أسبوع) خلال فترة التدريب.
سيقوم المتدرب بالمساهمة في إنجاز المهام المناطة بدائرة العطاءات والمشاريع في وزارة الإدارة المحلية وحسب المسؤوليات الموضحة أدناه.
المهام والمسؤوليات:
- المساهمة في مراجعة وثائق عطاءات ومواصفات الآليات والاعمال الميكانيكية
- دراسة عطاءات الاليات المطروحة في البلديات
- المساهمة في استلام الآليات والاعمال الميكانيكية للمباني الانشائية
- إعداد مسودات محاضر الاجتماعات والكتب الرسمية ذات العلاقة بعمل المديرية.
- إعداد العروض التقديمية ذات العلاقة بعمل المديرية.
- القيام باي مهام أخرى يتم تكليفه بها من قبل مسؤوله المباشر.
نتائج الأداء المطلوب تحقيقها:
- دقة أكثر في إعداد ومراجعة وثائق العطاءات ومواصفات الآليات والاعمال الميكانيكية
- دقة أكثر في مراجعة مواصفات الآليات والاعمال الميكانيكية والفواتير الواردة من الموردين والمقاولين
- خطط التوريد
- تقارير المتابعة
شروط شغل الوظيفة:
- المؤهل العلمي: بكالوريوس في الهندسة الميكانيكية وبمعدل تراكمي لا يقل عن 3.0.
- متعطل عن العمل
- أقل من 36 شهر من تاريخ التخرج
المهارات والقدرات والمعارف الأساسية:
- إلمام في إدارة العطاءات والتوريدات
- إلمام في البرامج التي تتعلق بالعطاءات المتعلقة بالآليات والاعمال الميكانيكية
- إلمام في إعداد وثائق العطاءات
- مهارات حاسوبية MS word, Excel, PowerPoint والتي تتضمن انشاء قواعد البيانات، إعداد العروض التقديمية.
للتقديم من هنا
٩- متدرّب تطوير مؤسسي
مسؤول تجاه: رئيس قسم من مديرية التدريب والتطوير المؤسسي
مسمى الوحدة الإدارية: مديرية التدريب والتطوير المؤسسي
مسؤولية الإشراف: لا يوجد
وزارة الإدارة المحلية
الإختصاص العام للوظيفة:
التدرّب على تنفيذ مهام مديرية التدريب والتطوير المؤسسي في وزارة الإدارة المحليّة والمساعدة في تنفيذ المهام المناطة بالمديرية.
المهام والمسؤوليات:
- المساعدة في تطوير اليات لمتابعة الخطة الاستراتيجية والخطط التنفيذية للوزارة.
- العمل على متابعة تنفيذ الخطط التنفيذية للوزارة من خلال تطبيق الاليات المطورّة.
- المساهمة في إعداد تقارير المتابعة وسير العمل.
- المساعدة في توثيق إجراءات وعمليات الوزارة من خلال جمع المعلومات وتوثيقها وتحليلها.
- إعداد مخططات سير العمليات والإجراءات في الوزارة.
- المساهمة في تطوير قاعدة بيانات للتدريب في الوزارة.
- العمل على تحديث قاعدة البيانات.
- إعداد مسودات محاضر الاجتماعات والكتب الرسمية ذات العلاقة بعمل المديرية.
- إعداد العروض التقديمية ذات العلاقة بعمل المديرية.
- القيام باي مهام أخرى يتم تكليفه بها من قبل مسؤوله المباشر.
نتائج الأداء المطلوب تحقيقها:
- آليات لمتابعة الخطة الاستراتيجية والخطط التنفيذية.
- تقارير المتابعة
- مخططات سير عمليات
- قاعدة بيانات التدريب
شروط شغل الوظيفة:
- المؤهل العلمي: بكالوريوس هندسة صناعية وبمعدل تراكمي لا يقل عن 3.0
المهارات والقدرات والمعارف الأساسية:
- الكتابة الفنية للتقارير.
- مهارات حاسوبية MS word, Excel, PowerPoint والتي تتضمن انشاء قواعد البيانات، إعداد العروض التقديمية.
مؤشرات الأداء:
- سيتم تحديدها مع المسؤول المباشر.
للتقديم من هنا
١٠ - متدرب مواقع تواصل اجتماعي
الوحدة الإدارية: وحدة العلاقات العامة والإعلام
المسؤول المباشر: مدير العلاقات العامة والإعلام
وزارة الادارة المحلية
الإختصاص العام للوظيفة:
بالتعاون مع وزارة الدارة المحلية، يبحث مشروع دعم اللامركزية والحكم المحلي عن حديثي تخرج لديهم الحماس والإهتمام بالحصول على خبرة في مجال إدارة مواقع التواصل الاجتماعي. إذ تعد هذه فرصة قيـّمة لإكتساب خبرة عملية مدفوعة الأجر ولمدة ستة أشهر تكون في وزارة الإدارة المحلية (لا يشترط التوظيف بعدها). يتوجب على المتدرب الإلتزام بساعات العمل الكاملة والخاصة بمكان العمل (25 ساعة / أسبوع) خلال فترة التدريب.
سقوم المتدرب بالمساهمة في إعداد وتصميم محتوى مواقع التواصل الاجتماعي بهدف تعزيز تواصل وزارة الإدارة المحلية مع كافة فئاته المستهدفة ضمن خطة يتم إعدادها بالتنسيق مع الأقسام المعنية.
المهام والمسؤوليات:
- إدارة صفحة الفيسبوك الخاصة بوزارة الإدارة المحلية وزيادة نسبة المتابعين والتفاعل على الصفحة والرد على التعليقات والرسائل.
- المساهمة في تأسيس حساب تويتر للوزارة وإدارة ونشر محتوى التغريدات.
- المساهمة في إعداد خطة محتوى لمواقع التواصل الاجتماعي وتحديثها بشكل دوري بالتنسيق مع موظفي وحدة العلاقات العامة والدوائر المعنية.
- إعداد التقارير الدورية حول فعالية مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالوزارة.
- المساهمة في بكتابة المحتوى الخاص بالوزارة ونشره على مواقع التواصل الاجتماعي بالتنسيق مع الموظف المعني.
- تصميم المنشورات بشكل جاذب تحضيراً لنشرها على مواقع التواصل الاجتماعي.
- إنتاج الأفلام القصيرة حول إنجازات الوزارة ونشرها على مواقع التواصل بالتعاون مع الأقسام أو البلديات المعنية.
- المساهمة في نشر وتحميل المحتوى الخاص بالموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة.
- نشر محتوى صفحات البلديات أو المؤسسات الوطنية ذات العلاقة أو الجديرة بالمشاركة على صفحة الوزارة.
نتائج الأداء المطلوب تحقيقها:
- ازدياد أعداد المتابعين والتفاعل على مواقع التواصل الاجتماعي للوزارة.
- زيادة التعليقات الإيجابية على صفحة الوزارة.
- عدد التصاميم والفيديوهات القصيرة المعدة والمنشورة على مواقع التواصل للوزارة.
- زيادة نسبة الاستجابة لمتابعي مواقع التواصل.
- حساب تويتر جديد للوزارة مدار بشكل فاعل.
شروط شغل الوظيفة:
- المؤهل العلمي: بكالوريوس في التسويق أو التسويق الإلكتروني E-Marketing أو أي تخصص مشابه وبمعدل تراكمي لا يقل عن 3.0.
- متعطل عن العمل
- أقل من 36 شهر من تاريخ التخرج
المهارات والقدرات والمعارف الأساسية:
- خبرة في إدارة مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة وبالتحديد فيسبوك وتويتر ويوتيوب.
- القدرة على تصميم المنشورات الإلكترونية ونشرها على مواقع التواصل.
- القدرة على تصوير الصور الاحترافية وتصوير وإنتاج الفيديوهات القصيرة لمواقع التواصل.
- معرفة بكتابة التقارير التحليلية لمواقع التواصل.
- القدرة على كتابة وإعداد المحتوى الخاص بمواقع التواصل باستخدام مهارات لغوية جيدة.
- المعرفة بتحديث المواقع الإلكترونية.
للتقديم من هنا